السفارة المصرية بكييف تدشن قناة تليجرام للتواصل مع ابنائها بأوكرانيا

السفارة المصرية بكييف تدشن قناة تليجرام للتواصل مع ابنائها بأوكرانيا
سمر اللبودي

أعلنت السفارة المصرية في كييف، عن تدشينوجروب جديد على تطبيق تليجرام، وذلك بهدف تسهيل التواصل مع أبناء الجالية المصرية، حيث ستقوم سفارة مصر في إرسال التعليمات والإرشادات للمصريين في أوكرانيا من خلاله، وذلك لضمان خروج آمن إلى المناطق الحدودية والانتقال للدول المجاورة في طريق عودتهم إلى مصر.

حمل جروب تليجرام، الذى دشنته سفارة مصر في أوكرانيا، اسم "تعليمات السفارة المصرية في أوكرانيا، ويمكن الانضمام إليه عبر هذا اللينك الذى نشرته سفارة القاهرة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ولينك جروب السفارة المصرية في كييف على تليجرام، هو ( https://t.me/EmbassyofEgyptKiyv ).

وتأتى هذه الخطوة في إطار حرص سفارة مصر في أوكرانيا، على مواصل جهودها على مدار الساعة من أجل متابعة تطورات أوضاع المصريين المقيمين بأوكرانيا، فى ظل الأعمال العسكرية المستمرة فى أراضيها منذ بدء الهجوم الروسى، فجر الخميس الماضى.

وعلى مدار الساعة تتواصل البيانات الرسمية من السفارة المصرية عبر منصات التواصل الاجتماعى، لتوجيه المواطني حتى ضمان الخروج الآمن من أوكرانيا إلى دول الجوار فى رحلة العودة إلى أرض الوطن، وعدم تعرض أى من المصريين للخطر أثناء مغادرة أماكن إقامتهم.

جدير بالذكر أن السفارة المصرية فى أوكرانيا، كانت قد وجهت مواطنيها، بموافاتها ببيانات التواصل الخاصة بهم (الاسم - رقم الهاتف - العنوان - البريد الإلكترونى )، عبر البريد الإلكترونى المخصص لهذا الموضوع وهو [email protected]، وذلك حتى يتسنى للسفارة التواصل المباشر فى حالة حدوث أية أزمة أمنية.

كما أعلنت السفارة فى كييف، أنها ستتواصل مع المواطنين أولًا بأول بما يُستجد من إرشادات، معلنه عن أرقام ليتواصل المصريين من خلالها مع السفارة، وهذه الأرقام هي ( 380932165877+ - 380732009984+ - 380634779436+ ).

أهم الأخبار