اقلاع اول رحلة سعودية إلى بانكوك بعد توقف دام 32عام

اقلاع اول رحلة سعودية إلى بانكوك بعد توقف دام 32عام
سمر اللبودي

أعلنت الخطوط الجوية العربية السعودية، عن تدشين أولى رحلاتها إلى تايلند، التي أقلعت من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مطار سوفارنابومي في العاصمة بانكوك، وذلك في حضور القنصل العام لمملكة تايلند في جدة سراجاك بوراناسامريدي، إلى جانب عددٍ من كبار الضيوف، وممثلي وسائل الإعلام.

فيما تستعد الخطوط السعودية، لتسيير ثلاث رحلاتٍ أسبوعياً تتضمن التوقف في مطار الملك خالد الدولي بالنسبة للضيوف المغادرين والقادمين إلى الرياض، وذلك في اطار توجه البلدين أخيراً نحو تعزيز العلاقات الثنائية، وتجسّد التزام "السعودية" التام بربط الضيوف بوجهات السفر الأكثر طلباً على مستوى العالم.

من جانبه أوضح نائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عصام محمد اخونباي، أن المملكة تفخر بقدرتها على فتح فصلٍ جديدٍ في العلاقات الثنائية التي جرى تعزيزها أخيراً بين المملكة العربية السعودية وتايلاند.

يأتى ذلك الإعلان من جانب الخطوط السعودية بعد اتفاق السعودية وتايلاند على رفع العلاقات الدبلوماسية لمستوى السفراء، وتعزيز التعاون الاقتصادي، واستكشاف مجالات الاستثمار المشتركة.

جدير بالذكر أن الرياض وبانكوك كانتا قد اتفقتا في أواخر شهر يناير الماضي، على إعادة العلاقات الدبلوماسية بالكامل بين البلدين، وفق ما أفاد بيان مشترك خلال زيارة رئيس وزراء تايلاند غلى المملكة، "والتي جاءت بعد مشاورات نجحت في تقريب وجهات النظر في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وحرصا على استمرار التشاور والتنسيق وتبادل وجهات النظر حيال تلك القضايا".

أهم الأخبار