ولي العهد السعودي ينقل لماكرون حرص المملكة على استقرار أسعار النفط

ولي العهد السعودي ينقل لماكرون حرص المملكة على استقرار أسعار النفط
سمر اللبودي

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالاً هاتفياً، الأحد، من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناولا خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص تطوير التعاون في مختلف المجالات.

كما استعرض الطرفان آخر المستجدات التي تشهدها الساحة الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها، وعلى رأسها تعزيز الأمن والسلم الدوليين.

كما ناقشا تطورات الأوضاع في أوكرانيا ومناقشة أثر الأزمة على أسواق الطاقة، حيث أكد ولي العهد حرص المملكة على استقرار وتوازن أسواق البترول والتزام المملكة باتفاق "أوبك بلس".

جدير بالذكر أن روسيا تزوّد أوروبا بـ40% من احتياجاتها من الغاز وهي ثالث أكبر منتج للنفط في العالم، حيث جاء الاتصال بعد موافقة كييف على إجراء محادثات مع موسكو، الاثنين، عند الحدود مع بيلاروسيا.

حيث أعلنت الرئاسة الأوكرانية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، أن وفدها سيلتقي الوفد الروسي دون أي شروط مسبقة، على الحدود الأوكرانية - البيلاروسية في منطقة نهر بريبيات، وهي أقرب مدينة في هذه المنطقة من الجانب الأوكراني.

فيما تتواصل العملية العسكرية الروسية التي انطلقت فجر 24 فبراير الحالي على الأراضي الأوكرانية، بعدما توقفت الجمعة لفترة، ثم عادت واستؤنفت على جميع الاتجاهات.

أهم الأخبار