"التعاون الإسلامي" تدعو إلى مواصلة المفاوضات للتوصل للحل السياسي في أوكرانيا

"التعاون الإسلامي" تدعو إلى مواصلة المفاوضات للتوصل للحل السياسي في أوكرانيا
وكالات

دعت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم الأطراف المعنية بالأزمة الأوكرانية إلى مواصلة المفاوضات من أجل إيجاد حل سياسي يضمن سلام المنطقة واستقرارها على المدى الطويل، فضلاً عن أمن وسلامة المنطقة. شعوبها اليوم الاثنين.

حيث أوضحت المنظمة - في بيان أوردته وكالة انباء السعودية (واس) - أنها تتابع بقلق تطورات الوضع في أوكرانيا وتحث الأطراف المعنية على العمل من أجل حل الأزمة بالوسائل السلمية لمنع تداعياتها الأمنية والإنسانية، مجددة دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى تشجيع الحوار والانخراط الدبلوماسي وتخفيف حدة التوتر والشروع في إجراءات التهدئة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن فجر الخميس الماضي، عن قراره إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، وذلك في كلمة توجه بها إلى الشعب الروسي.

وأضاف الرئيس الروسي خلال خطاب مفاجئ له: «روسيا ستنفذ عملية عسكرية خاصة في دونباس تستهدف حماية الشعب، والظروف تتطلب تحركًا حاسمًا من موسكو».

وهدد بوتين حلف ناتو مؤكدًا أن أي محاولة للتدخل الأجنبي خلال العملية العسكرية في منطقة دونباس بأوكرانيا ستؤدي إلى نتائج لم يرها العالم.

وفي رسالة موجهة إلى أوكرانيا أكد بوتين أن أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، وفي حالة أي تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور.

أهم الأخبار