الاغذية العالمي يطلق برنامجا طارئا لمساعدة الفارين من أوكرانيا

الاغذية العالمي يطلق برنامجا طارئا لمساعدة الفارين من أوكرانيا
امرأة تحمل طفلها أثناء ركوبها حافلة تغادر كييف
سمر اللبودي

أعلن برنامج الأغذية العالمي (WFP) عن اطلاق عملية طارئة لمدة ثلاثة أشهر في أوكرانيا بهدف تقديم المساعدة الغذائية للأشخاص الفارين من الصراع.

واكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة "تقوم العملية على أساس المبادئ الإنسانية المتمثلة في الحياد وعدم التحيز والإنسانية والاستقلال، مشيرا إلى أن برنامج الأغذية العالمي على أهبة الاستعداد لمساعدة اللاجئين في البلدان المجاورة، حسب الطلب.

وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة " ان فرق برنامج الأغذية العالمي تواصل العمل على الأرض في كييف وفي عدد من البلدان المجاورة لافتا إلى تحذير برنامج الغذاء العالمي من أن حوض البحر الأسود يعد أحد أهم مناطق العالم لإنتاج الحبوب والإنتاج الزراعى وأن تأثير الصراع على الأمن الغذائي من المحتمل أن يكون محسوسًا خارج حدود أوكرانيا.

جدير بالذكر ان مارتن جريفيثس وكيل الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ كان قد كشف عن أن 50% من القمح الذي يستخدمه برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يأتي من أوكرانيا، قائلا "هذا يوضح أن آثار الأزمة تتراءى أمام أعيينا، ولا يزال يتعين علينا أن نرى إلى أين سوف تقود".

أهم الأخبار