صحيفة بريطانية: بوتين نقل أسرته إلى "مدينة تحت الأرض" فى سيبيريا

صحيفة بريطانية: بوتين نقل أسرته إلى "مدينة تحت الأرض" فى سيبيريا
الرئيس الروسي بوتين
سمر اللبودي

نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية نقلا عن فاليري سولوفي، عالم السياسة الروسي تأكيداته بأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين قام في الأيام الأخيرة بنقل أفراد عائلته في "مدينة تحت الأرض" في سيبيريا.

وأكد الأستاذ البالغ من العمر 61 عامًا إن المخبأ الفاخر عالى التقنية يقع في جبال ألتاي وتم تصميمه للحماية في حالة نشوب حرب نووية.

عمل سولوفي أستاذًا سابقًا في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية (MGIMO) - والذى درس فيه كبار الدبلوماسيين.

فيما يلقى سولوفي رفضا في موسكو باعتباره مُنظِّر مؤامرة أو مخادع، لكن في الأسبوع الماضي فقط قامت السلطات الروسية باستجوابه لمدة سبع ساعات بسبب مزاعم أدلى بها حول حالة بوتين الطبية والعقلية، فضلا عن تفتيش منزله ومصادرة العديد من الأجهزة الإلكترونية، وتم الإفراج عن سولوفي في وقت لاحق لكن القضية لم تغلق.

يأتي هذا الادعاء في ظل قيام روسيا بقصف كييف وخاركيف بضربات صاروخية، مما أسفر عن توجيه اتهامات لبوتين بارتكاب جرائم حرب من خلال نشر قنابل عنقودية مدمرة على المدنيين.

وأضاف سولوفي في مقطع فيديو: "في نهاية الأسبوع، تم إجلاء أسرة الرئيس بوتين إلى ملجأ خاص تم تجهيزه في حالة وقوع حرب نووية. وهذا المخبأ يقع في جمهورية ألتاي "الجبلية". إنه ليس مخبأ، ولكنه مدينة تحت الأرض بالكامل، ومجهزة بأحدث العلوم والتكنولوجيا."

أهم الأخبار