إزالة تمثال بوتين من متحف فرنسي شهير في باريس

إزالة تمثال بوتين من متحف فرنسي شهير في باريس
سمر اللبودي

أعلن مدير "متحف غريفين" عن إزالة تمثال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من صالة العرض الباريسية التي تحوي مجموعة من تماثيل الشمع التي تمثل العديد من قادة العالم الآخرين، وذلك إثر الحرب في أوكرانيا.

وتداولت صور تظهر وضع رأس تمثال بوتين الشمعي في صندوق خشبي لحفظه في انتظار النظر في مستقبل التمثال في المتحف.

وأكد المدير العام لمتحف غريفين إيف ديلومو: "كان تمثال فلاديمير بوتين معروضاً هنا، وتمت إزالته الان من متحف غريفين في باريس. لما؟ لا نريده هنا ولا يريد الموظفون المرور أمامه كل يوم" بسبب الأحداث الأخيرة في أوكرانيا.

من جهة أخرى يستعد مهرجان كان السينمائي لرفض استضافة وفود روسية "ولا قبول وجود أي جهة مرتبطة بالحكومة الروسية" في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا مستمرة.

وأوضح منظمو المهرجان السينمائي الأبرز في العالم والذي سيقام هذا العام بين 17 و28 مايو: "نريد أن نحيي شجاعة كل الذين جازفوا بالتظاهر في روسيا" ضد الحرب، متوجهين إلى "الفنانين والمهنيين في صناعة السينما.. الذين لا يمكن ربطهم بهذه الأعمال غير المقبولة ولا بأولئك الذين يقصفون أوكرانيا".

من جانبه، طالب الممثل الفرنسي جيرار دوبارديو القريب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تصريح لوكالة "فرانس برس" الثلاثاء "بوقف السلاح والتفاوض" في قضية النزاع بين موسكو وكييف.

وقال دوبارديو بأن "روسيا وأوكرانيا كانتا على الدوام دولتين شقيقتين"، مشددا على انه ضد حرب الإخوة هذه، مطالبا بوقف السلاح وفتح باب التفاوض

أهم الأخبار