الاتحاد الأوروبي يحظر بيع او تحويل اليورو إلى روسيا

الاتحاد الأوروبي يحظر بيع او تحويل اليورو إلى روسيا
سمر اللبودي

أصدر الاتحاد الأوروبي قرارا بفرض حظر بعض البنوك الروسية من نظام SWIFT إلى جانب فرض المزيد من القيود والتدابير التقييدية في ضوء العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.

وكان المجلس قد قرر حظر توفير خدمات المراسلة المالية المتخصصة، والتي تُستخدم لتبادل البيانات المالية SWIF، وسيدخل هذا الحظر حيز التنفيذ في اليوم العاشر بعد نشره في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، وسينطبق هذا القرار على أي شخص اعتباري أو كيان أو هيئة منشأة في روسيا مملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر لأكثر من 50٪ من حقوق الملكية الخاصة بها.

كما يتم حظر الاستثمار أو المشاركة أو المساهمة بأي شكل من الأشكال في المشاريع المستقبلية التي يتولى تمويلها صندوق الاستثمار المباشر الروسي، إلى جانب بيع أو توريد أو تحويل أو تصدير الأوراق النقدية باليورو إلى روسيا أو إلى أي شخص طبيعي أو اعتباري أو كيان أو هيئة في روسيا، بما في ذلك الحكومة والبنك المركزي لروسيا، أو لاستخدامها في روسيا.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أدان بأشد العبارات العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا، وطالب روسيا بوقف عملياتها العسكرية على الفور، إلى جانب سحب جميع القوات والمعدات العسكرية دون قيد أو شرط من كامل أراضي أوكرانيا، والاحترام الكامل لسلامة أراضي أوكرانيا، السيادة والاستقلال داخل حدودها المعترف بها دوليً

أهم الأخبار