السفارة المصرية بسلوفاكيا توفر حافلات لنقل المصريين العابرين لحدود أوكرانيا

السفارة المصرية بسلوفاكيا توفر حافلات لنقل المصريين العابرين لحدود أوكرانيا
سمر اللبودي

أكدت سفارة جمهورية مصر العربية في سلوفاكيا إنه في إطار تدفق المواطنين المصريين المسافرين من أوكرانيا عبر الحدود السلوفاكية بأعداد كبيرة حالياً وفي ظل وصول بعضهم في أوقات متأخرة من الليل، تواصل سفارة مصر في سلوفاكيا توفير حافلات نقل جماعى على نفقة الدولة من المعبر الحدودى إلى أماكن تسكين المواطنين المصريين في العاصمة براتسلافا استعدادا لعودتهم إلى أرض الوطن.

واوضحت سفارة مصر في سلوفاكيا في بيان لها عن وجود حافلة أخرى الآن أمام المعبر الحدودي مباشرة بانتظار المواطنين المصريين لوحات رقم NO-588CT.

من جهة أخرى أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الأربعاء عن بدء الاستعداد لمطالبة روسيا بوقف القتال فورا في أوكرانيا وسحب قواتها العسكرية، في خطوة تسعى من خلالها إلى عزل روسيا دبلوماسيا في المنظمة الدولية.

وأكد دبلوماسيون إنه بحلول مساء الثلاثاء كان ما يقرب من نصف أعضاء الجمعية العامة البالغ عددهم 193 قد انضموا بصفتهم رعاة لمشروع القرار قبل التصويت عليه اليوم. والنص "يستنكر العدوان الروسي على أوكرانيا" وهو يماثل مشروع قرار رفضته روسيا من خلال استخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن المؤلف من 15 عضوا يوم الجمعة.

أهم الأخبار