رئيس الوزراء اليوناني يؤكد دعم بلاده المتواصل لأوكرانيا

رئيس الوزراء اليوناني يؤكد دعم بلاده المتواصل لأوكرانيا
سمر اللبودي

أكد رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، اليوم، الأربعاء، على استمرار موقف بلاده الداعم لأوكرانيا مع حلفائها الغربيين مع استمرار العملية العسكرية الروسية في دونباس.

وأكد ميتسوتاكيس، في اجتماع بمجلس الوزراء اليوم، : "إن الرسالة الرئيسية هي أن اليونان تقف على الجانب الصحيح من التاريخ"، مشيرا إلى أن بلاده تقف إلى جانب سكان الشتات والبلد الذي يتعرض للهجوم.

كما شدد رئيس الوزراء أيضًا على مكانة اليونان كدولة غربية وعضو في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، مُوجها تحذيرات من تطلعات تركيا في بحر إيجه وشرق البحر المتوسط.

جاء ذلك في بيان أصدره رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس، لتأكيد تضامنه مع أوكرانيا ودعمه لمناشدة الرئيس الأوكرانى فلوديمير زيلنيسكي للحصول على عضوية فورية لبلاده في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت صحيفة كاثميريني اليونانية عن ميتسوتاكيس قوله:"نؤكد التضامن الكامل مع الرئيس زيلينسكي وشعب أوكرانيا، كما نرحب بدعوة أوكرانيا للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، هدفنا هو أن نكون مع كل الأوروبيين".

ياتي البيان ردا على توجه فلوديمير زيلنيسكي، إلى الاتحاد الأوروبي مرة أخرى، بطلب الانضمام العاجل لأوكرانيا - بموجب إجراء خاص جديد.

أهم الأخبار