وزير الخارجية الروسي: لا توجد قوات روسية داخل مدينة خاركيف الأوكرانية

وزير الخارجية الروسي: لا توجد قوات روسية داخل مدينة خاركيف الأوكرانية
سمر اللبودي

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف، أن موسكو لن تسمح بوجود تهديد بشن هجوم مباشر عليها من أوكرانيا، مشددا على عدم تواجد قوات روسية داخل مدينة خاركيف الأوكرانية.

وأوضح "لافروف" خلال مؤتمر صحفى، نحن على يقين بأن "هستيريا الغرب" حول أوكرانيا سوف تمضي وسيصابون بالجنون، مشيرا إلى أن أوكرانيا تشهد "نازية جديدة" والرئيس زيلينيسكي يحكم مجتمعا تنتشر فيه تلك الظاهرة.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن موسكو لم تسمع عن أي مبادرة مصدرها "الناتو" أو الغرب للحوار على قاعدة الاحترام المتبادل.، لافتا إلى أنه لا يحق لأي دولة أو منظمة أن تفكر في السيطرة على الفضاء الأورو متوسطي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدخل فيه العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية يومها الثامن، بعد الإعلان عن السيطرة على مدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل من جانب القوات الروسية التى بدأت زحفها فى الشرق الأوكرانى 24 فبراير، مشددة على أن عملياتها تأتى لحماية المدنيين فى إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتسك ولوجانسك، واللتين اعترفت موسكو الشهر الماضى باستقلاليهما.

من جانبه المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

أهم الأخبار