الحكومة الفرنسية: نسعى للوصول لحل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية

الحكومة الفرنسية: نسعى للوصول لحل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية
سمر اللبودي

أكد المتحدث الرسمى باسم الحكومة الفرنسية جابرييل اتال إن بلاده تواصل بذل قصارى جهدها في سبيل التوصل إلى قرار بوقف إطلاق النار فى أسرع وقت ممكن فى أوكرانيا، لاتاحة الفرصة أمام بدء المفاوضات، مشددا على رغبة فرنسا في التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة.

وأوضح "أتال" - حسبما ذكرت قناة "فرانس انفو تي في" الإخبارية الفرنسية اليوم الخميس، أن بلاده مستمرة في دعم العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب على روسيا، من أجل زيادة تكلفة الحرب على موسكو قدر الإمكان.

وأضاف أن المحادثات مستمرة في سبيل تحديد شروط وقف إطلاق النار وستتابع فرنسا هذه المناقشات عن كثب، موضحا أن أولوية فرنسا وأوروبا وحلفائها هي وقف التصعيد.

وتابع أن "هذا يعني التحدث مع بعضنا البعض ودعم الأوكرانيين والضغط على روسيا"، لافتا إلى أن ما "نقوم به هو زيادة تكلفة الحرب بالنسبة لروسيا قدر الإمكان حتى يلجأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مراجعة خططه وحساباته"، في إشارة إلى "العقوبات الهائلة المفروضة على موسكو".

وأشار إلى أنه كان هناك تعزيز للتعبئة العسكرية الفرنسية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) على الجانب الشرقي لتقديم الدعم والحماية للدول المعنية.

وطالب الناطق الرسمي باسم لحكومة الفرنسية بإنشاء "آلية أوروبية" لتقاسم اللاجئين وذلك بعد إعلان وزارة الداخلية الفرنسية وصول 800 لاجئ أوكراني إلى الأراضي الفرنسية.

أهم الأخبار