شركة سيارات ألمانية تعلن وقف تصنيع سياراتها في روسيا

شركة سيارات ألمانية تعلن وقف تصنيع سياراتها في روسيا
سمر اللبودي

قررت شركة "فولكس فاجن" الألمانية العملاقة لصناعة السيارات رسميًا، اليوم الخميس، تعليق عمليات تصنيع سياراتها فى روسيا، وذلك ردا على العملية العسكرية التى تشنها موسكو فى أوكرانيا.

وقالت الشركة الألمانية - عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" - "لقد قررنا وقف عمليات تصنيع السيارات في مصنع (فولكس فاجن جروب) في مدينة كالوجا الروسية، وكذلك وقف عمليات التجميع التعاقدية في مدينة (نيجني نوفجورود)، فضلا عن إيقاف صادرات السيارات إلى روسيا فورًا، وحتى إشعار آخر، وذلك على خلفية الهجوم الروسي على أوكرانيا".

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواصل فيه العمليات العسكرية الروسية فى الأراضى الأوكرانية في يومها الثامن، بعد الإعلان عن السيطرة على مدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل من جانب القوات الروسية التى بدأت زحفها نحو الشرق الأوكرانى 24 فبراير، مؤكدة أن عملياتها تأتى لحماية المدنيين فى إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتسك ولوجانسك، واللتين اعترفت موسكو الشهر الماضى باستقلاليهما.

من جانبه أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، عن أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

أهم الأخبار