ولي العهد السعودي: علاقتنا مع قطر أصبحت أفضل من ذي قبل

ولي العهد السعودي: علاقتنا مع قطر أصبحت أفضل من ذي قبل
سمر اللبودي

اكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ان الخلاف السابق مع قطر ماهو إلا "شجار بين أفراد العائلة"، موضحا إن أمير قطر "شخص رائع".

وفي حديث مع مجلة "أتلانتيك" الأميركية، أوضح الأمير محمد بن سلمان إن القطريين "قريبون منا جداً الآن، وأصبحنا على علاقة أفضل من أي وقت آخر على مر التاريخ".

وتابع ولي العهد السعودي رداً على سؤال حول العلاقة مع الدوحة: "حتماً سوف نصبح أفضل الأصدقاء، فدول مجلس التعاون الخليجي لديها نفس النظام، ولدينا نفس الرؤى السياسية بنسبة 90% على ما أعتقد، ونواجه نفس المخاطر الأمنية، وذات التحديات والفرص الاقتصادية، كما أن لدينا نفس المجتمع والنسيج الاجتماعي".

واعتبر الأمير محمد بن سلمان "أن دول مجلس التعاون الخليجي تمثل دولة واحدة، وهذا هو ما دفعنا لتأسيس مجلس التعاون والعمل معاً، لأن عملنا معاً سيضمن تحقيق أمننا، ويضمن نجاح خطتنا الاقتصادية، وسيُبرز ايضا ان أجندتنا السياسية يمكن نجاحها أيضاً، ومن المؤكد أن هناك بضعة اختلافات، لكن دورنا يتمثل في تعزيز المصالح، وحل الاختلافات".

وأكد ولي العهد على أن البلدين تجاوزا "الأمر، واليوم أصبحت لدينا علاقات رائعة ومذهلة مع قطر، والشيخ تميم شخص رائع، وقائد رائع، وهو نفس الحال مع بقية قادة دول الخليج، وينصب هدفنا وتركيزنا على كيفية بناء مستقبل رائع، فهم قريبون منا جداً الآن، وأصبحنا أفضل من أي وقت آخر على مر التاريخ".

أهم الأخبار