الجيش الأوكرانى يعلن إسقاط طائرة حربية روسية فى زاتوكا بالقرب من البحر الأسود

الجيش الأوكرانى يعلن إسقاط طائرة حربية روسية فى زاتوكا بالقرب من البحر الأسود
سمر اللبودي

أكد الجيش الأوكراني، إسقاط طائرة حربية روسية داخل منطقة زاتوكا الواقعة بالقرب من أوديسا على البحر الأسود.

وأوضحت مصادر أنه تم تشكيل خلية لادارة الأزمة النووية في فرنسا بعد الهجوم على محطة زابوريجيا النووية في أوكرانيا.

من جانبه أوضح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أن فرض منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا، وذلك لضمان أن روسيا لن تقصف البنى التحتية النووية، فيما ناشد الشعب الروسي للتظاهر ضد ما يحدث في أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، قد أكدت سيطرة قواتها على محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، وأضافت إن العمل داخل المحطة النووية يسير بشكل طبيعي، فيما اتهمت الطرف الأوكراني بمسئوليتع عن إضرام النيران داخل محطة زابوريجيا النووية.

فيما كشف المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، عن أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

يذكر أن البيت الأبيض، كان قد أعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اجرى حديثا مع نظيره الأوكراني حول آخر مستجدات الحريق في محطة زابوريجيا النووية الأوكرانية، خاصة بعد إخماد فرق الإطفاء الأوكرانية، النيران في المحطة النووية، وتأكيد جهاز الطوارئ الأوكراني، اليوم الجمعة، إن حريقا نشب في ساحة المحطة النووية في زابوروجيا، وأن أحد مولدات الطاقة في المحطة توقف عن العمل، دون تسجيل ارتفاع تسرب إشعاعي.

وكانت، قوات الجيش الروسى، قد أغلنت انها استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية، الواقعة بجنوب شرق أوكرانيا، بعد معارك عنيفة، وأكد بيان عاجل نشرته قيادة المحطة، عبر موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى، ونقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أن قوات الجيش الروسى استولت على محطة زابوريجيا للطاقة النووية

أهم الأخبار