مستشار ألمانيا يطالب بوتين بوقف الحرب فى أوكرانيا والسماح بدخول مساعدات إنسانية

مستشار ألمانيا يطالب بوتين بوقف الحرب فى أوكرانيا والسماح بدخول مساعدات إنسانية
سمر اللبودي

طالب المستشار الألمانى أولاف شولتز، الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بوقف الحرب في أوكرانيا والسماح بدخول مساعدات إنسانية.

وأكدت السلطات الألمانية، إن مستشار ألمانيا والرئيس الروسى اتفقا على عقد المزيد من المحادثات، حيث تحدث مستشار ألمانيا هاتفيا مع فلاديمير بوتين وطلب منه وقف الحرب.

وكان قد عُقد مؤتمر صحفي، قبل قليل، للأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في اطار آخر مستجدات الأوضاع في أوكرانيا، لاسيما بعد حريق محطة "زابوريجيا" النووية.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "حلف الناتو، تحالف دفاعي لكن إذا جاء النزاع إلينا فنحن مستعدون لذلك".

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها استعداد للدفاع عن كل شبر من أرض الحلفاء، مشيرا في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، أن "حرب روسيا المستفزة في أوكرانيا تحتاج لرد حاسم، وواشنطن أرسلت قوات إلى شرق أوروبا".

من جانبه كان المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، قد أكد أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

فيما ذكر وزير الخارجية الأوكراني، ديميترى كوليبا، إنه إذا انفجرت محطة زابوريجيا النووية فإن الانفجار سيكون أكبر بعشرات المرات من تشيرنوبل، داعيا إلى تزويد أوكرانيا بالطائرات العسكرية المقاتلة لمواجهة الجيش الروسي.

أهم الأخبار