مسؤول أمريكى: القوات الأوكرانية لازالت تمتلك عدد من الطائرات المقاتلة

مسؤول أمريكى: القوات الأوكرانية لازالت تمتلك عدد من الطائرات المقاتلة
سمر اللبودي

أكد مسؤول أمريكى إن القوات الأوكرانية مازالت تمتلك عدد من الطائرات المقاتلة الحربية التي تمكنها من صد هجمات الجانب الروسي.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قد عقدا مؤتمرا صحفيا قبل قليل لمناقشة آخر مستجدات الأوضاع في أوكرانيا، خاصة بعد حريق محطة "زابوريجيا" النووية.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: "حلف الناتو، تحالف دفاعي لكن إذا جاء النزاع إلينا فنحن مستعدون لذلك".

وأضاق وزير الخارجية الأمريكي، إن الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة للدفاع عن كل شبر من أرض الحلفاء، متابعا في مؤتمر صحفي مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرغ، متابعا: "أن حرب روسيا المستفزة في أوكرانيا تحتاج لرد حاسم، وواشنطن أرسلت قوات إلى شرق أوروبا".

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، قد أكد أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة تمكنت من السيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

فيما أوضح وزير الخارجية الأوكراني، ديميترى كوليبا، إنه إذا انفجرت محطة زابوريجيا النووية فسيكون الانفجار أكبر بعشرات المرات من تشيرنوبل، داعيا إلى ضرورة تزويد أوكرانيا بالطائرات العسكرية المقاتلة لمواجهة الجيش الروسي.

أهم الأخبار