تعرف على الأسباب.. نجم هولندا وريال مدريد «سيدروف» يعلن إسلامه

تعرف على الأسباب.. نجم هولندا وريال مدريد «سيدروف» يعلن إسلامه
سيدروف
خاص - خليجيون

هو واحد من أهم نجوم الجيل الأبرز في تاريخ نادي ميلان الإيطالي ويمتلك شعبية جارفة بعد تألقه مع ريال مدريد وميلان وكذلك منتخب هولندا، مؤخرًا أعلن نجم هولندا وريال مدريد وميلان السابق، كلارنس سيدروف إشهار إسلامه، لينضم بذلك لقائمة من اللاعبين الذين أعتنقوا الدين الإسلامي وعلى رأسهم نجم ريال مدريد وتشيلسي السابق أنيلكا.

كيف بدأت قصة إسلام "سيدروف"؟

في مساء يوم الخميس 3 مارس 2022، انتشرت أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بإسلام أسطورة ميلان كلارنس سيدورف، أثيرت حالة من الجدل على الأنباء، وانقسم شعب التواصل الاجتماعي إلى قسمين، مصدق ومكذب.

القسم الثاني الذي كذب الخبر، استند على عدد من الشائعات التي خصت نجوم كرة القدم في الماضي، والتي أكدت إسلامهم قبل أن يتبين عكس ذلك،

وكانت أبرز هذه الأخبار إسلام البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقبله بسنواتٍ عديدة الفرنسي تييري هنري وغيرهم.

لم يترك سيدورف المجال كثيرًا، وفي اليوم التالي مباشرةً أعلن اعتناقه الإسلام عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام، وقال كلارنس سيدورف في منشوره: "شكرًا جزيلاً على جميع الرسائل التي وصلتني تهنئةً بانضمامي للأسرة المسلمة".

أسباب سيدروف لاعتناق الإسلام

السبب الرئيسي في اعتناق أي شخص الإسلام هو المعنى الذي أكده الدين الحنيف في القرآن الكريم والأحاديث الصحيحة، وهو أن الهداية من عند الله، لكن لابد عادةً من وجود أسباب دنيوية، هنا نتحدث عن هذه الأسباب وعن الأشخاص الذين ساعدوا سيدورف في اقتناعه بالإسلام والدخول فيه.

تحدث كلارنس سيدورف عن أحد هذين الشخصين، وهي زوجته صوفيا مكرماتي، وقال النجم الهولندي: "سعيد للانضمام لجميع الأخوة والأخوات في جميع أنحاء العالم، خاصةً عزيزتي صوفيا التي علمتني المعنى العميق للإسلام".

أما الشخص الآخر الذي قد يكون له يد في إسلام سيدورف ولو من بعيد، هو حبيب نور محمدوف، والذي تجمعه علاقة قوية بنجم ميلان السابق، حيث افتتحا معًا منذ مدة مدرسة لكرة القدم.

شائعات تغيير سيدروف لاسمه

بعد انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، أكد البعض أن سيدورف غير اسمه من كلانرس إلى بلال، نجم ميلان السابق نفى تغيير اسمه، حيث قال عبر منشوره على "أنستجرام" وجاء فيه: "لم أقم بتغيير اسمي، وسأستمر بنفس الاسم الذي منحاني أبواي، كلارنس سيدورف"، واختتم النجم الهولندي تغريدته قائلاً: "أرسل حبي لكل شخص في العالم".

أهم الأخبار