«زين»: تعاون مع شركات اتصالات بهدف تسريع التعاون بشأن تغيرات المناخ

«زين»: تعاون مع شركات اتصالات بهدف تسريع التعاون بشأن تغيرات المناخ
أمل شعبان

قامت مجموعة زين بالتوقيع مع، مجموعة stc، مجموعة اتصالات، بتلكو، دو، وشركة عمانتل مذكرة تفاهم بهدف تسريع التعاون بشأن تغيرات المناخ للحفاظ على البيئة وحمايتها وتقليل البصمة الكربونية عبر العمليات.

وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة MWC 2022.

وبحسب بيان مشترك لتحالف الشركات الخليجية، فإن هذه الاتفاقية تأتي ضمن تعاون كبار مشغلي الاتصالات في دول مجلس التعاون الخليجي لتحسين صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، وتفعيل دورها في مواجهة التحديات البيئية والتركيز على التغير المناخي والنهوض بأجندة الاستدامة في المنطقة.

وتهدف هذه المذكرة إلى تسريع التعاون بشأن تغير المناخ وإبراز أهمية العمل الجماعي للحفاظ على البيئة وحمايتها والمحافظة على استدامة الاقتصاد، إذ تشمل الإجراءات المتضمنة فهماً أفضل للبصمة الكربونية عبر العمليات، كما تسعى مذكرة التعاون إلى تعزيز العمل مع جميع الشركاء الاستراتيجيين وواضعي السياسات بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها للمساهمة في تجنب أزمة المناخ وتحقيق نمو مستدام.

وقالت الرئيسة التنفيذية للاستدامة في مجموعة زين جينيفر سليمان «يمثل تغير المناخ أهمية متزايدة لأعمال مجموعة زين، لذا قمنا بإطلاق سلسلة من المبادرات في أسواقنا لتقليص بصمتنا البيئية، وإذ نتفهم المخاطر التي يجلبها تغير المناخ على الجميع، فإننا نعمل على رصد الفرص المستقبلية لدفع عجلة الحلول الخضراء الصديقة للبيئة، فهدفنا هو تعزيز أجندتنا نحو إحداث تغييرات منهجية عند التعامل مع البيئة».

وفي هذا الإطار صرح الرئيس التنفيذي لشؤون stc المهندس عبد الله الكنهل «تأتي هذه المذكرة امتداداً لرؤية السعودية في تعزيز الشراكة بين كل القطاعات للمحافظة على الموارد الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي حققتها دول الخليج واستدامتها للأجيال القادمة».

أهم الأخبار