ولي عهد أبوظبي يبحث مع مستشار النمسا تعزيز العلاقات الثنائية

ولي عهد أبوظبي يبحث مع مستشار النمسا تعزيز العلاقات الثنائية
أمل شعبان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع كارل نيهامر مستشار جمهورية النمسا، مختلف جوانب العلاقات الثنائية وآفاقها المستقبلية في ظل الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في قصر الشاطيء.. كارل نيهامر الذي يقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات.

ورحب في بداية اللقاء بالمستشار النمساوي، وجدد تهنئته بتوليه منصب المستشارية متمنياً له التوفيق في خدمه وطنه وشعبه، معرباً عن تمنياته لجمهورية النمسا دوام التقدم والنماء والاستقرار.

كما عبر عن شكره إلى كارل نيهامر لموقف النمسا التي أدانت الاعتداءات الإرهابية الحوثية على منشآت ومواقع مدنية في دولة الإمارات.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات أزمة أوكرانيا وتداعياتها على الأمن والسلام في العالم.

وأكدوا ضرورة إيجاد تسوية سلمية لها من خلال الحوار والتفاوض والحلول الدبلوماسية.

وشددا على أهمية تقديم الدعم الإنساني للمتضررين من المدنيين وتوفير الحماية والمساعدة لهم.

وفي هذا السياق أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات من خلال رئاستها مجلس الأمن الدولي خلال شهر مارس الجاري تبذل كل ما في وسعها من أجل تشجيع الحلول السلمية للأزمة الأوكرانية، والعمل والتعاون مع الأطراف المعنية لتعزيز السلام الدولي

أهم الأخبار