«نتفليكس» تطلق مبادرة Breakout بقيمة 1.5 مليون إسترليني

«نتفليكس» تطلق مبادرة Breakout بقيمة 1.5 مليون إسترليني
أمل شعبان

قامت «نتفليكس» بإطلاق مبادرة Breakout، مخصصة لها ميزانية بقيمة 1.5 مليون إسترليني.

وذلك في محاولة لاكتشاف جيل المستقبل من المخرجين والمنتجين وكتاب السيناريو ورواة القصص الجريئين،

وصنع أغلب المخرجين المشاهير في العالم نجوميتهم السينمائية من مجرد فكرة وصرف متواضع ببضعة آلاف من الجنيهات وأصدقاء يشكلون الجزء الأكبر من الجمهور، إلى أن جاءت هذه الفكرة الرائدة من «نتفليكس»، لتطلق العنان للمواهب الجديدة في مجال صناعة السينما في المملكة المتحدة، لإنتاج أعمالهم وبثها في واحدة من كبرى منصات البث التدفقي في العالم.

ومن المتوقع أن يحصل كل من يتم اختياره من بين صناع الأفلام على 30 ألف إسترليني لتطوير مشروعه على مدى عام، مع تلقيه تدريبات واستشارات من خبراء صناعة السينما، كما تسمح المبادرة بالتنوع في اختيار الأعمال السينمائية من أفلام الإثارة والخيال العلمي إلى الرومانسية والكوميدية.

كما تستقبل المبادرة طلبات الموهوبين في مختلف أشكال الإنتاج الترفيهي من المسرح والتلفزيون إلى ألعاب الفيديو ومحتوى الإنترنت والموسيقى أو الإعلانات التجارية والروايات المصورة، كما ستتاح فرصة التمويل أمام صناع الأفلام الذين لم ينتجوا أعمالاً من قبل، لكن لديهم من المحتوى السينمائي ما يجذب اهتمام صناع السينما والجمهور.

وستسمح مبادرة «نتفليكس» الجديدة Breakout للمخرجين بإنتاج أفلام جريئة ومميزة، مدفوعة بالمبدأ القائل: «إن صناعة الأفلام الجريئة يمكن أن تؤدي إلى نجاح تجاري ونقدي وأن تخرج عن المألوف».

أهم الأخبار