الامارات ترسل 30طن مساعدات غذائية وطبية عاجلة لأوكرانيا

الامارات ترسل 30طن مساعدات غذائية وطبية عاجلة لأوكرانيا
سمر اللبودي

وجهت الإمارات اليوم الاثنين، طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية لأوكرانيا، ضمن خطة تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين، والتي تأتي استجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين فى أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار فى ظل وجود أكثر من 1.2 مليون لاجئ حتى الآن.

وأوضحت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الطائرة هبطت في مدينة لوبلن في بولندا، مشيرة إلى أنه تم تسليم الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية فى بولندا، ليتم تحريكها إلى داخل البلاد.

من جانبه أكد سفير الإمارات لدى أوكرانيا سالم أحمد سالم الكعبي " أن إرسال طائرة الإمدادات الطبية والإغاثية يأتي في ظل حرص الدولة على ضمان توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين، خاصة من النساء والأطفال بمايساهم في توفير الاحتياجات الضرورية في مثل هذه الظروف الراهنة وما نتج عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية".

جدير بالذكر أن الإمارات كانت قد أعلنت عن تبرع بقيمة 18.36 مليون درهم /5 ملايين دولار أمريكي/ استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا، بما يبرز تركيز الدولة على مبادئ التضامن الإنساني في حالات النزاع.

أهم الأخبار