روسيا تبحث مع المجلس الأوروبى والأمم المتحدة التعاون الإنسانى فى أوكرانيا

روسيا تبحث مع المجلس الأوروبى والأمم المتحدة التعاون الإنسانى فى أوكرانيا
الرئيس الروسي بوتين
سمر اللبودي

استعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل اخر تطورات الوضع في أوكرانيا، والموقف الروسي فيما يخص بالعملية العسكرية لحماية دونباس، فضلا عن مناقشة الجوانب الإنسانية.

وأوضح الكرملين في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، اليوم الاثنين، أن بوتين تناول تطورات موقف موسكو فيما يتعلق بالعملية العسكرية لحماية دونباس، وشدد على أن الجيش الروسي يتخذ كافة الإجراءات الممكنة لإنقاذ أرواح المدنيين.

وأكظ بوتين "إن التهديد الرئيسي في أوكرانيا يأتي من القوميين الذين يعتمدون أسلوب التكتيكات الإرهابية، ويختبئون وراء السكان".. وقدم إلى رئيس المجلس الأوروبي تقييما لمسار المفاوضات مع ممثلي كييف، لافتا إلى أن المطالب الروسية معروفة.

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن ممثلين عنها عقدوا اجتماعا في العاصمة موسكو مع ممثلي الأمم المتحدة تناولوا خلاله التعاون الإنساني في أوكرانيا.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، عن وقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا لتأمين ممرات إنسانية من مدن كييف وماريوبول وخاركوف وسوم وجومشافت، وأكدت أنه سيتم إرسال جميع المعلومات المتعلقة بإنشاء الممرات الإنسانية في أوكرانيا إلى الأمم المتحدة ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية الأخرى.

أهم الأخبار