خادم الحرمين الشريفين يستقبل السيسي بقصر اليمامة

خادم الحرمين الشريفين يستقبل السيسي بقصر اليمامة
سمر اللبودي

حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، وجاء حسبما نقل التليفزيون السعودي.

واعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض لقاء مع مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

فيما أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الأمير محمد بن سلمان أعرب عن ترحيبه في مستهل المباحثات بزيارة الرئيس، مؤكدا تقدير السعودية لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية السعودية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة.

كما ثمن ولي العهد السعودي دور مصر المحوري في دعم أمن واستقرار الدول العربية وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات، مؤكداً تطلع السعودية لاستمرار دفع العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على المستوى الاقتصادي والاستثمارى والتنموى.

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن بالغ سعادته بزيارة المملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكداً اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتقدير مصر على المستويين الرسمي والشعبي لكافة مواقف السعودية الداعمة لإرادة الشعب المصري وجهوده التنموية.

كما شدد الرئيس علىابراز اهتمام مصر بتعزيز التواصل المستمر بين البلدين الشقيقين من خلال الزيارات المتبادلة، والحرص آملا أن تمثل هذه الزيارات قوة دفع لزيادة التعاون والتنسيق بين الجانبين المصرى والسعودى.

وتابع المتحدث الرسمى، أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستدامة الشراكة بين البلدين، خاصة على المستوى الاقتصادي والاستثماري، بما يساهم في تحقيق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للجانبين، وذلك في اطار التطورات التنموية الملموسة التي تشهدها مصر من خلال المشروعات القومية العملاقة، والبنية التحتية المتطورة، فضلاً عن المناخ الاستثماري الجاذب لرؤوس الأموال.

أهم الأخبار