أبو الغيط: الجزائر أكدت انعقاد القمة العربية فى 1 نوفمبر المقبل لمدة يومين

أبو الغيط: الجزائر أكدت انعقاد القمة العربية فى 1 نوفمبر المقبل لمدة يومين
سمر اللبودي

اكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إنه تم عقد اجتماعا تشاوريا على هامش مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، حيث استعرض فى جزء منه القمة العربية المقبلة والمقرر انعقادها فى الجزائر.

وأوضح أبو الغيط، فى مؤتمر صحفى داخل مقر الأمانة العامة أن وزير الخارجية الجزائرى رمطان لعمامرة، أشار في كلمته لموعد إقامة القمة العربية، حيث شدد على انعقادها فى الأول من نوفمبر المقبل ولمدة يومين.

وأضاف: إن النظام العالمي يواجه مرحلة صعبة ودقيقة نشهد خلالها تحولات مفاجئة، وتطوراتٍ غير معتادة تُمثل جسراً بين ما عهدناه وألفناه من تفاعلات دولية وقواعد حاكمة لها، وبين مايستجد من نظام عالمي يتمحور حول ما يجري من أحداث.

وتابع: أن الأزمة العالمية، متعددة الجوانب، الناتجة عن الحرب في أوكرانيا لا يجب ان تنسينا الأزمات العربية، التي ما زالت مشتعلة، موضحا إن أزمات المنطقة العربية قد تشهد تعقيدات أشد نتيجة العلاقات المتوترة بين القوى الكبرى، كما أن مايشهده العالم اليوم يتطلب أن يُذكر الجميع بصراعات المنطقة، وماخلفته من أزمات إنسانية مروعة في سوريا، اسفرت عن وجود نصف السكان في حالة نزوحٍ أو لجوء

أهم الأخبار