من هو وزير الدفاع الجديد لدولة الكويت؟ لديه خبرة واسعة في الاقتصاد والسياسة

من هو وزير الدفاع الجديد لدولة الكويت؟ لديه خبرة واسعة في الاقتصاد والسياسة
خاص - خليجيون

أصدر الديوان الأميري الكويتي مرسوماً، اليوم الأربعاء، نص على تقليد الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح، في منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

ويمتلك الشيخ طلال خالد الصباح خبرة واسعة في مجالي الاقتصاد والسياسية، بالتحديد داخل دولة الكويت، نرظاً لأنه تقلد مناصب كثيرة في عدة أماكن لها علاقة بالمجالين.

ونص المرسوم الأميري الكويتي على الآتي: "يعين كل من الفريق أول متقاعد أحمد نواف الأحمد الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية و طلال خالد الأحمد الصباح نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع وعلى رئيس مجلس الوزراء إبلاغ هذا المرسوم إلى مجلس الأمة ويعمل به من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية".

وكان وزير الدفاع الكويتي الجديد يشغل منصب محافظ العاصمة» منذ عام 2019، وقبلها كان رئيساً تنفيذياً لشركة ناقلات النفط الكويتية، وذلك بعد تدرجه في عدة مناصبت بشركة نفط الكويت ومؤسسة البترول الكويتية وشركة ناقلات النفط الكويتية.

وبدأ الشيخ طلال الصباح التدرج في شركة نفط الكويت منذ عام 1983، وأصبح ناظر قسم التوظيف حتى عام 1990، وتولى عدة مسؤوليات أخرى فيها حتى أنهى عمله كمدير مجموعة العلاقات العامة والإعلام في عام 2001.

بعد ذلك العام انتقل إلى العمل في مؤسسة البترول الكويتية، ووصل إلى منصب مساعد تنفيذي للعضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والإعلام واستمر فيها حتى عام 2002، وبعدها أسنتد إليه مهمة الإشراف على دائرة العلاقات العامة وإدارة مشاريع المؤسسة ومكتب المؤسسة بواشنطن حتى عام 2004.

وبعد ثلاثة أعوام أصبح الشيخ طلال مستشاراً لرئيس مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية حتى شهر أكتوبر من عام 2007، وبعدها كان العضو المنتدب للعلاقات الحكومية والبرلمانية والعلاقات العامة والإعلام حتى يوليو من عام 2013.

وأنهى الشيخ طلال عمله في تلك الشركات عندما كان يعمل لدى ناقلات النفط الكويتية، وتولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة حتى شهر فبراير عام 2019، وبعدها تولى منصب محافظ العاصمة.

أهم الأخبار