تعرف على «الشيخ أحمد نواف» وزير الداخلية الجديد في الكويت

تعرف على «الشيخ أحمد نواف» وزير الداخلية الجديد في الكويت
خاص - خليجيون

صدر مرسوم أميرى كويتى بتعيين الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح نائبا أول لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية.

وأعلن الديوان الأميري الكويتي، اليوم الأربعاء، قرارت جديدة، شملت تعيين الشيخ أحمد نواف، في ذلك المنصب، وذلك بعد أن كان يشغل سابقًا عدة مناصب في الدولة الكويتية، وتقاعد بعدها.

وقرر الديوان الأميري الكويتي هذا الأمر بعد مرور عشرون يوماً على استقالة الشيخ أحمد منصور من منصب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

وأعرب أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن أمنياته بالتوفيق للشيخ أحمد نواف، في منصه الجديد، وأن يتمكن من الحفاظ على أمن واستقرار الكويت الداخلي.

وللتعريف بوزر الداخلية الكويتي الجديد، هو الابن الأكبر لأمير الكويت الحالي، ويحمل رتبة فريق أول متقاعد بوزارة الداخلية الكويتية، وتولى قبل ذلك منصب نائب رئيس الحرس الوطني الكويتي، وله ثلاثة أشقاء هم الشيخ فيصل والشيخ سالم والشيخ عبد الله، كما له شقيقة واحدة وهي الشيخة (شيخة).

ولد الشيخ أحمد نواف وزير الداخلية الكويتي ونائب رئيس الوزراء عام 1956، وبعد أن تقاعد من عمله السابق في وزارة الداخلية، تولى منصب محافظ محافظة حولي.

وفي نوفمبر عام 2020، منح أمير الكويت منصب نائب رئيس الحرس الوطني بالتزكية، بعد أن كان المنصب شاغراً لاستلم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح منصبه الجديد كولي العهد.

ووافق مجلس الوزارء الكويتي في حينه على تعيين الشيخ أحمد نواف في منصب نائب رئيس الحرس الجمهوي بدرجة وزير، واستمر فيه حتى شهر مارس الجاري.

وتقلد الشيخ أحمد نواف عدة مناصب أخرى منها منصب مديراً للكرة للنادي العربي، وكان أيضاً عضواَ في الجمعية العمومية الخاصة بذلك النادي، علاوة على ذلك تقلد منصبي رئيس الاتحاد الدولي للشرطة، ورئيس اتحاد الشرطة الكويتي.

أهم الأخبار