صندوق النقد الدولى يوافق على صرف 1.4 مليار دولار لأوكرانيا

صندوق النقد الدولى يوافق على صرف 1.4 مليار دولار لأوكرانيا
ا ش ا

قرر المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي الموافقة على صرف 1.4 مليار دولار لأوكرانيا من خلال أداة التمويل السريع ( RFI ) للمساعدة في تلبية احتياجاتها التمويلية الطارئة وتقليل الأضرار الاقتصادية للحرب.

وأعرب المجلس التنفيذى للصندوق، فى بيان نشر على الموقع الرسمى لصندوق النقد الدولى، اليوم الخميس، عن دعمه القوى للشعب الأوكراني، وتعاطفه معه فى هذه الأوقات الصعبة للغاية، مؤكدا أنه سيظل على اتصال وثيق بالسلطات الأوكرانية.

ووفقا للبيان، أسفرت الحرب فى أوكرانيا عن خسائر مأساوية فى الأرواح ومعاناة بشرية، وبينما تخيم أجواء عدم اليقين على الآفاق بدرجة استثنائية، فقد تركت الحرب الدائرة بالفعل آثارا بالغة الخطورة على الاقتصاد، مع تدفق أكثر من مليونى لاجئ خلال 13 يوما فقط وتدمير واسع النطاق للبنية التحتية الرئيسية فى أوكرانيا.

وأشار البيان، إلى أن هذا التمويل سيساعد من خلال أداة التمويل السريع، والذى يعادل 50% من حصة عضوية أوكرانيا فى الصندوق، على تلبية احتياجات ميزان المدفوعات العاجلة الناجمة عن آثار الحرب الدائرة، وسيتيح لأوكرانيا قدرا من الدعم الحيوى على المدى القصير مع المساهمة فى تحفيز التمويل من الشركاء الآخرين

أهم الأخبار