بن راشد يطلق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم

بن راشد يطلق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم
سمر اللبودي

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، عن اطلاق مبادرة المليار وجبة للفقراء والمحتاجين حول العالم والتي من المقرر أن تنطلق مع بداية شهر رمضان الفضيل وتستمر للسنوات القادمة حتى تحقيق الهدف.

وأكد سموه إن الحملة تأتي تحت شعار، "لا يؤمن من بات شبعاناً وجاره جائعاً، 800 مليون إنسان يعانون من الجوع حول العالم وإنسانيتنا وديننا يدفعاننا لمد يد العون، مشيرا إلى أن الحملة تهدف إلى إيصال مليار وجبة ومليار رسالة إنسانية من دولة الإمارات للعالم.

وأوضح بن زايد "خير الصدقة إطعام الطعام وخير الشعوب التي تفكر بغيرها.. وبلادنا محفوظة بالخير الذي نقدمه للمحتاجين.. موعدنا 1 رمضان بإذن الله ونسأل الله أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال".

جدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة كانت قد أعلنت أمس عن استعدادها لتقديم دعم مالي 85 مليون دولار أمريكي، للعمليات الإنسانية في إثيوبيا.

يأتي ذلك بالتعاون مع "صندوق الإغاثة لمواجهة المجاعة"، حيث سيتم دفع المساهمة إلى عدد من الوكالات، من بينها "برنامج الأغذية العالمي" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"منظمة الأمم المتحدة للطفولة /اليونيسف/"، و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

أهم الأخبار