بعد أهدافه الثلاثة.. «بنزيما» يعادل رقم المصري «صلاح» ويزيح رونالدو ومحرز

بعد أهدافه الثلاثة.. «بنزيما» يعادل رقم المصري «صلاح» ويزيح رونالدو ومحرز
خاص - خليجيون

بعد تألق لافت للفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، نجح الفرنسي في معادلة الأهداف التي سجلها الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، بعدما سجل ذو الأصول الجزائرية 3 أهداف هاتريك قاد بها فريقه للفوز وعبور باريس سان جيرمان في دور الستة عشر بالمباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وتساوى مهاجم ريال مدريد مع المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، فيما تفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، والجزائري رياض محرز، جناح مانشستر سيتي، اللذين يمتلكان 6 أهداف لكل منهما.

ووصل كريم بنزيما بأهداف مباراة الأربعاء إلى ثمانية أهداف ارتقى بها إلى المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا الذي يتصدره النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ برصيد 12 هدفاً، ويليه سباستيان هالير نجم أياكس الهولندي صاحب الأهداف الإحدى عشر.

تقدم النجم الشاب كيليان مبابي لباريس سان جيرمان في الدقيقة 39، من خلال انفراد بالمرمى ليسددها ببراعة على مرمى ريال مدريد ويفشل الحارس تيبو كورتوا في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني عاد ريال مدريد للمباراة، عبر هاتريك للنجم الفرنسي كريم بنزيما في الدقائق 61 و76 و78 على الترتيب لتصبح نتيجة مباراة الإياب 3-1.

وبمجموع المباراتين يفوز ريال مدريد بنتيجة 3-2 ويتأهل الفريق الملكي إلى الدور ربع النهائي، بفضل الهاتريك التاريخي الذي سجله بنزيما.

وجاء تشكيل الريال ضد باريس سان جيرمان كالتالي: حراسة المرمى: تيبو كورتوا/ خط الدفاع: ناتشو - ألابا - ميليتاو - كارفاخال/ خط الوسط: كروس - مودريتش - فالفيردي/ خط الهجوم: فينيسيوس - بنزيما - أسينسيو.

فيما جاء تشكيل باريس سان جيرمان على النحو التالي/ حراسة المرمى: دوناروما/خط الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، منديز/ خط الوسط: بارديس، دانيلو، فيراتي/ خط الهجوم: ميسي، مبابي، نيمار.

أهم الأخبار