الكويت ترسل طائرة إغاثية تقل مساعدات طبية وغذائية للاجئين الأوكرانيين في بولندا

الكويت ترسل طائرة إغاثية تقل مساعدات طبية وغذائية للاجئين الأوكرانيين في بولندا
ا ش ا

أقلعت طائرة إغاثة كويتية اليوم الخميس من قاعدة عبد الله المبارك الجوية وعلى متنها 33.5 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية متوجهة إلى مطار وارسو في بولندا.سيتم إرساله إلى اللاجئين الأوكرانيين الذين يعيشون في ظروف يرثى لها نتيجة الكارثة الإنسانية الحالية.

حيث قال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريحات صحفية عقب إقلاع الطائرة اليوم إنه بناء على أوامر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تم إرسال المساعدات المقدمة من حكومة الكويت لإيصالها للشعب الأوكراني وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين.

وأكد الساير حرص الكويت على المشاركة في الإغاثة الإنسانية في ضوء التوجيهات السامية للحكومة بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الأوكرانيين الذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء مشددا على التزام الكويت بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها لاسيما تلك التي تعاني من الأزمات الإنسانية أو الكوارث الطبيعة وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأشار الساير إلى مواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه إغاثة المنكوبين معربا عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية على جهودهم في تسهيل نقل المساعدات داعيا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية مبينا أن هناك الآلاف من اللاجئين بحاجة إلى المساعدات الطبية والإغاثية.

يذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا إذ ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

أهم الأخبار