جرائم هزت الكويت في أسبوع.. ومخاوف من ارتفاع نسبة العنف الأسري

جرائم هزت الكويت في أسبوع.. ومخاوف من ارتفاع نسبة العنف الأسري
خاص - خليجيون

شهدت الكويت عدة جرائم عنيفة، خلال الأسبوع الجاري، تابعها الرأي العام باهتمام بالغ، نظراً لملابساتها البشعة، التي كشفت عنها تفاصيل حدوثها.

ووقعت العديد من الجرائم في مدن متفرقة داخل الكويت، سواء كانت تحت بند العنف الأسري، أو بغرض القتل مع سبق الترصد.

جريمة الدوحة

شهدت منطقة الدوحة في الكويت، جريمة مروعة، صدمت المجتمع الكويتي، وأيضاً العربي، بعد أن قام فتاتان بقتل أمهما طعناً، وفصلتا رأسها عن جسدها، إثر خلاف بينهما تطور فيما بعد إلى مشاجرة.

وعند وصول رجال الشرطة إلى مكان الحادث، والتفتيش والبحث، وجدوا جسد إمرأة به أثار لعدة طعنات، وكذلك رأسها مفصول في إحدى الحقائب البلاستيكية (كيس قمامة)، بغرض التخلص منها.

وكشفت التفاصيل المنشورة عن الحادث أن عملية القتل تمت في بيت العائلة، حيث كان هناك نقاشا بين الفتاتين ووالدتهما وتطور بعد ذلك إلى مشاجرة حادا، ليقتلوا والدتهن ويفصلوا رأسها عن جسدها.

وبمواجهة الفتاتان اعترفوا بارتكاب الجريمة، وتم اقتيادهن إلى قسم الشرطة لمباشرة التحقيقات معهن.

وتصدرت #جريمة_الدوحة في تويتر بالكويت، فيما يعرف المواطنين عن مخاوفهم من ازدياد نسبة العنف الأسري في المجتمع.

مذبحة العارضية

وقبل أيام شهدت أيضاً منطقة العارضية في الكويت جريمة مروعة، بإعلان العثور على ثلاث جثث لأشخاص من أسرة واحدة مذبوحين داخل شقتهم.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية أنه تم العثور على أب وزوجته ونجلتهما مقتولين داخل منزلهم.

وكشفت أنه تم ضبط الجاني بفضل جهود رجال قطاع الأمن الجنائي، والذي اعترف أنه خطط لارتكاب الجريمة بغرض السرقة.

وأكدت أن الجاني يحمل الجنسية الهندية، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة لتراكم ديونه، وأنه بعدما تمكن من قتلهم، وجد نحو 300 دينار داخل المنزل، وتم توجيه تهمة القتل العمد له.

جريمة سابقة في العارضية

وتابع الرأي العام في الكويت باهتمام بالغ الحكم الذي صدر، يوم أمس، ضد مواطن قتل زوجته وألقى بجثتها في مكان مليء بالقمامة والحيوانات النافقة، وهي الجريمة التي وقعت منذ عدة أشهر.

وقام الزوج بطعن زوجته حتى فارقت الحياة، وذلك بسبب خلافات بينهما، وبعدها ألقى بحثتها في مكان للحيوانات النافقة، وبعدها سلم نفسه للشرطة.

وأصدرت إحدى المحاكم الكويتية، أمس، حكمًا على ذلك المواطن بالإعادم شنقًا.

أهم الأخبار