الكويت ترسل طائرة إغاثية تحمل مساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا

الكويت ترسل طائرة إغاثية تحمل مساعدات للاجئين الأوكرانيين في بولندا
سمر اللبودي

غادرت طائرة الإغاثة الكويتية من قاعدة عبد الله المبارك الجوية الكويتية اليوم /الخميس وعلى متنها 33 طن من المواد الطبية والغذائية، حيث اتجهت إلى مطار وارسو في بولندا، لتقديمها للاجئين الاوكرانيين الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة جراء الازمة الإنسانية الحالية.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريحات صحفية عقب إقلاع الطائرة اليوم ان ارسال المساعدات جاء بناء على توجيهات من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين.

وأضاف الساير أن الكويت حريصة على المشاركة في الإغاثة الإنسانية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الاوكرانيين الذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء مشددا على أن الكويت تلتزم بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها خاصة التي تعاني من الازمات الإنسانية او الكوارث الطبيعة وما تسفر عنه من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأوضح الساير أن مواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه إغاثة المنكوبين مستمرة، معربا عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية على جهودهم في تسهيل نقل المساعدات مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية مبينا ان هناك آلاف من اللاجئين بحاجه الى المساعدات الطبية والاغاثية.

جدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش كان قد أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا، حيث كشفت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

أهم الأخبار