بهشتاج" ميلاد اسد الامارات" الالاف يشاركون في الاحتفال بعيد ميلاد بن زايد

بهشتاج" ميلاد اسد الامارات" الالاف يشاركون في الاحتفال بعيد ميلاد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد رئيس الامارات
سمر اللبودي

تصدر هاشتاج #ميلاد_أسد_الإمارات موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث حرص آلاف المغردون من مختلف أنحاء الوطن العربي على الاحتفال بميلاد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في يوم ميلاد سموه الذي يوافق 11 مارس.

وحرص المغردون على التعبير عن حبهم وفخرهم بالشيخ محمد بن زايد، وتحدثوا عن اسهاماته الكبيرة في شتى المجالات، والتي استطاع من خلالها أن يجعل من امارة أبوظبي مقصدا للزوار من كافة بقاع الأرض.

كما امتلأت تغريدات المتابعين بالدعوات إلى الله أن يبارك في عمر بن زايد ويمنحه الفلاح والنجاح والتوفيق والسداد لما فيه خير ابوظبي خاصة والامارات والأمة العربية عامة

https://twitter.com/Alkwoafey/status/1502154269658533889?s=19

https://twitter.com/Bu3osha/status/1501986368368562177?s=19

وُلد الشيخ محمد بن زايد في ال11 من مارس عام 1961، وهو الابن الثالث للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أول رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبوظبي من زوجته الثالثة فاطمة بنت مبارك الكتبي. وإخوته هم بالترتيب: خليفة (الرئيس الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة)، سلطان، حمدان، هزاع، سعيد، عيسى، نهيان، سيف، طحنون، منصور، فلاح، ذياب، عمر، خالد (وناصر وأحمد اللذين توفيا)، بالإضافة إلى عدد من الأخوات.

تعليمه:

تلقى الشيخ محمد بن زايد تعليمه النظامي في مسقط رأسه العين وفي أبوظبي، ثم التحق بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية وتخرج منها عام 1979. ونجح خلال فترة دراسته في أكاديمية ساندهيرست في اجتياز دورة مدرعات تأسيسية، ودورة طيران تأسيسية، ودورة مظليين، وتدريبًا على الطائرات التعبوية والعمودية، بما فيها طائرات غازيل.

مناصبه:

تولى الشيخ بن زايد عدداً من المناصب السياسية و التشريعية والاقتصادية للدولة. حيث قدم العديد من الجهود والاسهامات في سبيل تعزيز المعايير التعليمية في إمارة أبوظبي للوصول بها إلى أفضل وأرقى المعايير الدولية.

وخلاى توليه رئاسة مجلس أبوظبي للتعليم، سعى بن زايد لإقامة شراكات مع المؤسسات التعليمية والمراكز الفكرية المرموقة عالمياً، والتي أعلن عن قيام عدد منها في أبوظبي أو تم الانضمام إلى مشاريع مشتركة إستراتيجية مع المؤسسات الأكاديمية المتواجدة في أبوظبي.

تعيينه أميرا لأبي ظبي:

في نوفمبر 2003، قرر والده، زايد بن سلطان آل نهيان، تعيينه نائبًا لولي عهد أبوظبي. وبعد وفاة والده تولى ولاية عهد إمارة أبوظبي في نوفمبر 2004. وفي ديسمبر 2004، تولى منصب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، المسؤول عن تطوير وتخطيط الإمارة.

أهم الأخبار