مع يوم ميلاده.. تعرف على أعمال الشيخ محمد بن زايد الإنسانية

مع يوم ميلاده.. تعرف على أعمال الشيخ محمد بن زايد الإنسانية
أمل شعبان

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، أن دولة الإمارات ستصبح رمزاً للعون والنجدة في أوقات الشدة ومصدر إلهام في العمل الإنساني.

وأوضح أن دولة الإمارات لن تدخر جهداً في الوفاء برسالتها الإنسانية والمنطلقة من قيم العطاء وعمل الخير وترسيخ الأخوة الإنسانية والتضامن مع الشعوب خلال مختلف الظروف والتحديات".

وتم ترجمة ذلك الأمر على أرض الواقع باحتلال الإمارات لسنوات عديدة المركز الأول عالمياً كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية في العالم قياساً إلى دخلها القومي، فيما بلغت حجم المساعدات الإماراتية الخارجية منذ تأسيسها نحو 320 مليار درهم في 201 دولة.

الفاتيكان يمنح محمد بن زايد وسام "رجل الإنسانية"

ومنحت المؤسسة البابوية التربوية، التابعة للفاتيكان، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وسام "رجل الإنسانية"

ويأتي منح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الوسام عرفاناً وتقديراً لدعمه المستمر، وجهوده الخيرة في تعزيز العمل الإنساني والإغاثي الدولي، وتكريماً لدوره في تعزيز قيم السلام والتعايش، وتأكيد أهمية الحوار وسيلةً لتجنب الصراعات وإعلاء القيم والمبادئ الإنسانية، وتقديراً لما تقوم به دولة الإمارات من دور ريادي في مجال خدمة الإنسانية جمعاء خاصة في ظل ما يشهده العالم من تداعيات جائحة "كوفيد - 19".

دعم الإنسانية على المستوى العربي والإقليمي والدولي

أما على الأصعدة العربية والإقليمية والدولية فقد سخر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، جميع الإمكانيات من أجل دعم القضايا الإنسانية العالمية بمواقفه الشجاعة، ومبادراته العديدة الريادية والمتميزة في مجال العمل الإنساني ولخدمة البشرية جمعاء.

تقديم الإمدادات لأكثر من 135 دولة لمواجهة كورونا

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم الإمدادات الطبية لأكثر من 135 دولة حول العالم لدعم جهود الكوادر الطبية من العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة "كوفيد-19".

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نال جائزة أفضل شخصية دولية في مجال الإغاثة الإنسانية خلال مؤتمر "ديهاد" 2021، خلال شهر مارس الماضي، عرفاناً دولياً بدعمه المستمر وجهوده الدائمة في دعم مجالات العمل التنموي والإنساني.

وتعد الجائزة من الجوائز الرفيعة التي تمنح من قبل المجلس الاستشاري العلمي العالمي لـ"ديهاد" في مجالات الإغاثة الإنسانية العالمية، تقديراً للشخصيات والقيادات العالمية التي تقدم دوراً بارزاً في دعم المحتاجين حول العالم وكذلك للمؤسسات الدولية والمنظمات العالمية العاملة في مجالات الإغاثة الإنسانية.

محمد بن زايد يبحث تقديم الدعم لاوكرانيا

وأكد أهمية تكثيف الجهود الدولية لدعم الأوضاع الإنسانية للمتضررين من الأزمة وتسهيل الوصول السريع والآمن للمساعدات والعمل على توفير الحماية والحفاظ على حياة المدنيين

الإمارات تقدم مساعدات إغاثية لأوكرانيا بـ 5 ملايين دولار

وقد أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تقديمها مساعدات إغاثية للمدنيين المتضررين في أوكرانيا بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي.

ويأتي ذلك استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا، بما يعكس تركيز الدولة على مبادئ التضامن الإنساني في حالات النزاع.

الإمارات تساهم بـ85 مليون دولار للتصدي للتحديات الإنسانية بمنطقة القرن الأفريقي

أعلنت الإمارات العربية المتحدة، مساهمتها بمبلغ 85 مليون دولار أمريكي، لدعم العمليات الإنسانية في إثيوبيا.

وبالتنسيق مع "صندوق الإغاثة لمواجهة المجاعة" سيتم دفع المساهمة إلى عدد من الوكالات، ويشمل ذلك "برنامج الأغذية العالمي" و"اللجنة الدولية للصليب الأحمر" و"منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، و"المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

أهم الأخبار