الصليب الأحمر البولندي يشيد بجهود الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني

الصليب الأحمر البولندي يشيد بجهود الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني
سمر اللبودي

أعرب الصليب الاحمر البولندي اليوم الجمعة عن تقديره لدور جمعية الهلال الأحمر الكويتي في مجال العمل الإنساني والتعامل مع الأزمات والكوارث بكافة دول العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع بين رئيس الصليب الأحمر البولندي جيرسي بيشك مع رئيس جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير، والذي يأتي بمناسبة وصول أكثر من 5. 33 طن من المساعدات الإغاثية الكويتية إلى بولندا لمساعدة اللاجئين من أوكرانيا.

وأكد بيشك، إن جمعية الهلال الأحمر الكويتي من اوائل الجمعيات التي استجابت لنداء الاستغاثة لمساعدة الفارين من اوكرانيا الذين يصل عددهم إلى أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ حتى الآن لافتاً إلى أن الاحتياجات لاتزال كبيرة.

ومن جانبه أكد الدكتور الساير على حرص دولة الكويت على المساهمة في دعم الأعمال الانسانية في شتى أنحاء المعمورة ايماناً واستكمالاً لدورها الإنساني.

وأوضح أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك للمساعدة في تخفيف معاناة اللاجئين من اوكرانيا ولا سيما انهم بحاجة الى مزيد من الدعم والادوية والمواد الاغاثية.

وأضاف أن الجمعية تولي اهتماماً كبيراً لمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، مشيراً الى ان الجمعية تسعى إلى تعزيز شراكتها مع المنظمات الدولية بهدف تحسين أوضاع المتأثرين بالأزمات الانسانية.

يذكر أنه قد وصلت الى بولندا مساء امس طائرة مساعدات عسكرية كويتية تحمل على متنها مواد اغاثية ومساعدات طبية تقدر ب5ر33 طن مقدمة من حكومة دولة الكويت لمساعدة الفارين من المعارك في اوكرانيا.

أهم الأخبار