وزارة النقل بحكومة كردستان تنفى توقف حركة الطيران فى مطار أربيل الدولى

وزارة النقل بحكومة كردستان تنفى توقف حركة الطيران فى مطار أربيل الدولى

أصدرت وزارة النقل والاتصالات في حكومة إقليم كردستان اليوم الأحد بيانا تنفي فيه صحة الأنباء التي ترددت عن توقف حركة الطيران في مطار أربيل الدولي، مؤكدة أن المطار لم يتم استهدافه بالقصف الصاروخي.

وأكدت الوزارة في بيانها أن الأنباء التي ترددت عن توقف حركة الطيران في مطار أربيل لا أساس لها من الصحة، موضحة عدم تعرض المطار لأي أذى، ومشيرة إلى أن حركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.

ومن جانبه، أعرب رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني اليوم عن ادانته البالغة للهجوم الإرهابي الذي تعرضت له مدينة أربيل، مؤكدا أن أربيل لن تنحني أبدا للجبناء.

وشدد بارزاني على أنه يدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع على عدة مناطق في أربيل"، داعيا أهالي أربيل إلى الصبر والالتزام بتعليمات الأجهزة الأمنية.

من جانبها كشفت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي اليوم عن أن الهجوم الصاروخي على مدينة أربيل لم يتسبب في وقوع أي خسائر بشرية، موضحة أن المستشفيات لم تستقبل أي مصاب جراء الهجوم، وأضافت أن طواقم الطواريء في حالة تأهب.

فيما أوضح محافظ مدينة أربيل العراقية أوميد خوشناو أن جميع الهجمات الصاروخية على أربيل لم تحقق أهدافها، موضحا أنها تم تنفيذها عن طريق الجو ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت عبر صواريخ أو طائرات مسيرة، وأن الوقت مازال مبكرا للحديث عن طبيعة الهجوم.

أهم الأخبار