طقس الخليج.. غائم فى السعودية والإمارات ودافئ فى الكويت

طقس الخليج.. غائم فى السعودية والإمارات ودافئ فى الكويت
سمر اللبودي

حرصت العديد من هيئات ومراكز الأرصاد عبر دول الخليج على نشر أحوال الطقس اليوم الأحد، والتي جاءت كالتالي:

السعودية:

كشف المركز الوطنى للأرصاد الجوية السعودى، عن تكون السماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة مع وجود فرصة لتكون خلايا من السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على الأجزاء الشرقية من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تصل الى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض. كذلك على منطقة القصيم والاجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. فيما يستمر تأثير العوالق الترابية والاتربة المثارة على أجزاء من وسط وشرق المملكة.

الإمارات:

وفي العراق توقت المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم الأحد غائم جزئيا أحيانا على بعض المناطق رطبا ليلا وصباح الإثنين المقبل مع احتمال تشكل الضباب الخفيف حول بعض المناطق الساحلية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفيما يخص حركة الرياح: فإنها تكون جنوبية شرقية - شمالية شرقية / 10 إلى 20 تصل إلى 30 كم/س.. والموج في الخليج العربي خفيف.. ويحدث المد الأول عند الساعة 08:24 والمد الثاني عند الساعة 01:23 والجزر الأول عند الساعة 06:17 والجزر الثاني عند الساعة03:51.

أما في بحر عمان فان الموج خفيف.. و يحدث المد الأول عند الساعة 01:20 والمد الثاني عند الساعة 42:06 والجزر الاول عند الساعة 43:12 والجزر الثاني عند الساعة 53:01.

الكويت:

وفىما يخص الكويت فيكون الطقس دافئ و غائم إلى غائم جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 08 - 40 كم/ساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة.

كما يكون مائل للبروده و غائم والرياح شمالية غربية إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة حيث تنشط على فترات على المناطق الساحلية 15 - 45 كم/ساعة مع تشكل فرصة للغبار المحمول و فرصة لأمطار خفيفة متفرقة

أهم الأخبار