مجلسا وزراء ونواب كردستان العراق يطالبان بتحقيق دولى عربى بالاعتداء على أربيل

مجلسا وزراء ونواب كردستان العراق يطالبان بتحقيق دولى عربى بالاعتداء على أربيل
سمر اللبودي

دعا مجلس وزراء كردستان العراق، وبرلمان الإقليم، الأمم المتحدة وأمريكا والحكومة العراقية، وكذلك إيران، بسرعة فتح تحقيق شامل حول المسئولية عن الهجوم الصاروخي الذي تعرضت له أربيل قبل ساعات.

وأكظ بيان مجلس وزراء إقليم كردستان العراق، الأحد، إن الهجوم الجبان بذريعة ضرب قاعدة إسرائيلية بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل، كان يستهدف بالأساس موقعاً مدنياً، وأن هذا التبرير يهدف لإخفاء دوافع هذه الجريمة الشنيعة، وأن مزاعم مقترفي الهجوم أبعد ما تكون عن الحقيقة.

وأضاف البيان، "لقد كررت إيران هذه الهجمات خلال مرات عديدة، وأن صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الهجمات الجبانة فهذا سيمهد الطريق لمواصلتها، ولذلك ندعو الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والحكومة الاتحادية والبرلمان العراقي والحكومة الإيرانية إلى فتح التحقيق العاجل في هذه الهجمات التي لا تستند إلى أساس صحيح، والتوجه لزيارة المواقع المستهدفة والكشف عن الحقائق إلى الرأي العام، واتخاذ موقف حازم وقوي من هذه الهجمات".

من جانبه أعرب برلمان كردستان العراق عن استنكاره بشدة الهجوم الصاروخي الذي وقع الليلة الماضية على مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان، دون أي مبرر، ولم يؤد إلى أضرار في الأرواح.

أهم الأخبار