هاتفياً. الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي يناقشان تشديد العقوبات على روسيا

هاتفياً. الرئيس الأمريكي ونظيره الفرنسي يناقشان تشديد العقوبات على روسيا
وكالات

خلال محادثة هاتفية مع زميله الأمريكي جو بايدن، بحث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إجراءات لتشديد العقوبات ضد روسيا ومساعدة أوكرانيا.

وقال بيان صادر عن الرئاسة الفرنسية "الإليزيه"، اليوم الاثنين إن "ماكرون وبايدن ناقشا هاتفيا الأحد القضية الأوكرانية.. واتفق الطرفان على تعزيز العقوبات المفروضة بالفعل على روسيا، ودعم أوكرانيا واتخاذ جميع المبادرات المفيدة بشكل مشترك لوضع حد للقتال".

وقامت دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "الناتو" بفرض العديد من العقوبات ضد روسيا في ضوء الصراع الروسي-الأوكراني، وتبحث الآن تلك الدول على مصادر بديلة للطاقة تغنيها عن الاعتماد على الغاز والطاقة الروسية

وفي وقت سابق، أكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن العقوبات الغربية خطيرة للغاية، وروسيا استعدت لها مسبقا. مضيفا أنها تتطلب التحليل والتنسيق بين الهيئات من أجل تطوير إجراءات الاستجابة التي تلبي مصالح روسيا.

وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في 24 فبراير/شباط الماضي، إطلاق عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، بهدف حماية المدنيين في جمهوريتي لوهانسك ودونيتسك الشعبيتين، الذين يتعرضون، منذ 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف.

أهم الأخبار