الخارجية الأردنية: تأمين نقل 21 أردنيا إلى بولندا بسبب الأزمة الأوكرانية

الخارجية الأردنية: تأمين نقل 21 أردنيا إلى بولندا بسبب الأزمة الأوكرانية
سمر اللبودي

أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إن مندوب الوزارة في العاصمة البولندية وارسو، نجح في تأمين نقل 21 شخصا من الطلبة الأردنيين وعائلاتهم إلى مدينة كراكوف البولندية، تمهيدا لعودتهم إلى الأردن على متن الخطوط الجوية "رايان اير"، مؤكدا أنه من المتوقع وصولها اليوم الإثنين.

وأوضحت الخارجية الأردنية في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية، أن مندوبي الوزارة يواصلون تقديم الدعم والخدمات اللازمة للأردنيين القادمين من أوكرانيا إلى بولندا عِبر الحدود البرية.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة الأردنية، أمس الأحد، عن تسجيل 77 وفاة و25502 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة خلال الأسبوع الوبائي العاشر الممتد من 5 إلى 11 مارس، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء الوباء إلى 13959 وفاة و1680179 إصابة.

فيما ارتفعت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا الأسبوع 22.02 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة. وأثبت الموجز الأسبوعي أن عدد الحالات النشطة حالياً بلغ 18954، بينما ارتفع عدد الحالات التي أدخلت إلى المستشفيات خلال الأسبوع 536 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 623، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 421

أهم الأخبار