رئيس الوزراء العراقى يؤكد ضرورة احترام سيادة بلاده من الجهات كافة

رئيس الوزراء العراقى يؤكد ضرورة احترام سيادة بلاده من الجهات كافة
رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي
سمر اللبودي

شدد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي على ضرورة احترام سيادة العراق من كافة الجهات، مطالبا القوى السياسية بضرورة توحيد الكلمة إزاء سيادة العراق.

وأوضح بيان لمكتب الكاظمي - أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية، أمس الاثنين- أن رئيس الوزراء حرص على تفقد موقع الاعتداء الصاروخي في محافظة أربيل، كما عقد لقاءً مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وكذلك رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني، في اطار بحث مجمل الأوضاع في العراق وتداعيات القصف الذي استهدف أربيل.

وأضاف الكاظمي أن بغداد حاضرة هنا في أربيل، كما أن أربيل حاضرة في بغداد، مؤكدا على ضرورة احترام سيادة العراق من كل الجهات، وعلى أن يكون هناك تعاون أمني بين مختلف دول المنطقة، لمواجهة التحديات المشتركة.

وطالب رئيس الوزراء القوى السياسية بضرورة توحيد الكلمة تجاه سيادة العراق، وأن يكون ماحدث دافعا لحلّ الإشكالات وتوحيد الصف أمام التحديات التي تواجه العراق.

جدير بالذكر أن خلية الإعلام الأمني في العراق كانت قد أعلنت، الأحد الماضي عن تعرض مدينة أربيل إلى هجوم بـ12 صاروخا باليستيا، مما أسفر عن إصابة شخصين.

أهم الأخبار