ديوا تبدأ طرح 3.2 مليار سهم للاكتتاب في سوق دبي 24 مارس

ديوا تبدأ طرح 3.2 مليار سهم للاكتتاب في سوق دبي 24 مارس
سمر اللبودي

كشفت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، اليوم الثلاثاء، رسمياً عن استعدادها لطرح عام أولي لإدراج، 3.25 مليار سهم، تشكل 6.5٪ من أسهمها في سوق دبي المالي.

وأكدت الشركة إن بدء فترة الاكتتاب ستكون يوم الخميس 24 مارس 2022، على أن يتم وقتها الإعلان عن تحديد النطاق السعري، فيما سيبدأ تداول أسهم الشركة في سوق دبي يوم الثلاثاء 12 أبريل.

ويعد هذا أول طرح عام أولي من بين عشر طروحات مقررة لشركات مرتبطة بحكومة دبي بهدف إنعاش البورصة.

وقد كشفت بيانات الشركة، أن انتهاء فترة الاكتتاب للشريحتين الأولى (المكتتبين الأفراد) والثانية (موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي المؤهلين) سيكون خلال الثاني من أبريل، على أن يكون انتهاء فترة اكتتاب الشريحة الثانية وهم المستثمرين المؤهلين (المؤسسات) في 5 أبريل.

وسيتم إعلان نتائج تخصيص المؤسسات في 6 أبريل، فيما سيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأفراد وموظفي ديوا في 11 أبريل.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة، سيعد الطاير، إن هناك مجال لزيادة حجم الطرح العام الأولي عن 6.5% وفق حجم الطلب وأوضاع السوق، لافتا إلى أنه لا يوجد نية لزيادة الرسوم.

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني في دبي هو المستشار المالي في العملية، فيما ستكون شركة الاستشارات الأمريكية موليس آند كو هي المستشار المالي المستقل.

وقد أكدت الشركة إن سيتي جروب جلوبال ماركتس، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك الإمارات دبي الوطني، وإتش.إس.بي.سي هما المنسقان العالميان المشتركان.

جدير بالذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي - ديوا، تم انشاؤها في عام 1992 بعد اندماج شركة كهرباء دبي ودائرة مياه دبي. وتعتبر اليوم شركة مرافق متكاملة ورائدة عالمياً، والمزود الحصري للكهرباء والمياه لسكان إمارة دبي البالغ عددهم 3.5 مليون نسمة والملايين من الزوار الذين يقصدونها سنويا.

أهم الأخبار