مجلس الوزراء السعودى: الإرهاب يستهدف أمن إمدادات الطاقة عالمياً

مجلس الوزراء السعودى: الإرهاب يستهدف أمن إمدادات الطاقة عالمياً
سمر اللبودي

شدد مجلس الوزراء السعودى على أن الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تواصل ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية، مؤكدا أنها لاتستهدف المملكة وحدها، بل تسعى للتأثير على أمن واستقرار إمدادات الطاقة بشكل أوسع، والتأثير سلباً على الاقتصاد العالمي. وفق واس.

وأعرب المجلس عن تقديره لما عبرت عنه الدول والمنظمات والهيئات الإقليمية والدولية، من تنديد واستنكار للاعتداء الجبان الذي تعرضت له مصفاة تكرير البترول بالرياض، وما اكدته من تأييدٍ للإجراءات التي تتخذها المملكة لحماية مقدراتها ومكتسباتها، وبما يضمن أمن الطاقة العالمي.، جاء ذلك خلال ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم جلسة مجلس الوزراء.

واستعرض المجلس خلال جلسته اليوم، كافة المحادثات بين مسؤولين في المملكة ونظرائهم بعددٍ من الدول، التي تهدف لتعزيز أواصر التعاون والعمل المشترك في شتى الأصعدة، ومن بينها نتائج اجتماعات اللجنة السعودية الكينية، وأعمال منتدى الاستثمار السعودي اليوناني حول الإمكانات الاستثمارية والفرص المتاحة في البلدين.

كما حرص المجلس على تناول فحوى المباحثات التى أجراها الملك سلمان مع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للمملكة، وماتضمنته من استعراض العلاقات التاريخية الراسخة، وسبل تطويرها وتنميتها في المجالات كافة

أهم الأخبار