مبلغ صادم.. ليفربول يحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف

مبلغ صادم.. ليفربول يحدد سعر بيع محمد صلاح في الصيف
سمر اللبودي

أعلنت تقارير صحفية إسبانية عن المبلغ الذي حدده نادي ليفربول حال اتخاذه قرار ببيع النجم المصري محمد صلاح في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

ويحيط الغموض مستقبل النجم المصري مع ليفربول، حيث من المقرر أن ينتهي عقده الحالي في صيف 2023، فيما لم يتوصل محمد صلاح إلى أي اتفاق مع مسؤولي ليفربول حتى الآن حول مسألة التجديد، رغم أن المفاوضات بينهما استمرت لعدة أشهر.

وكانت المفاوضات بين الطرفين قد توقفت في ديسمبر الماضي نتيجة اختلافهما حول قيمة الراتب، حيث يطالب محمد صلاح بـ450-500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وهو ما يخالف سقف رواتب ليفربول.

وأوضح الصحفي الإسباني تشافي كامبوس، بإذاعة "راديو كتالونيا"، أن محمد صلاح يطالب براتب سنوي بلغ 17 مليون يورو، مع العلم إنه يحصل حاليًا على9 ملايين يورو في الموسم الواحد.

وأضاف أن إدارة ليفربول ترفض هذا المبلغ، ولذلك ففي حال ما اضطرت إلى قرار بيع محمد صلاح في الصيف المقبل، فإنها ستطالب بـ40 مليون يورو فقط مقابل التخلي عنه، وهو مبلغ ليس بعيد المنال بالنسبة لكبار أندية أوروبا مثل برشلونة.

يذكر أن ليفربول كان قد حصل على خدمات محمد صلاح مقابل 42 مليون يورو من روما، في صيف 2017.

وتقدر القيمة التسويقية الحالية لـ محمد صلاح 100 مليون جنيه إسترليني، وفق شبكة "ترانسفير ماركت" العالمية، فيما يبدو أن ليفربول يعلم صعوبة بيع النجم المصري مقابل مبلغ ضخم، بالنظر إلى سنه حيث سيبلغ من العمر 30 عامًا في يوليو المقبل، كما أن عقده الحالي لا يتبقى به سوى عام واحد.

أهم الأخبار