وزير التسامح الإماراتى يُطلق طابع بريد "الإمارات أرض التسامح والتعايش"

وزير التسامح الإماراتى يُطلق طابع بريد "الإمارات أرض التسامح والتعايش"
سمر اللبودي

شهد الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، اطلاق طابع بريد تحت عنوان (الإمارات.. أرض التسامح والتعايش)، وذلك خلال الحفل الذي أقيم لتكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة عشرة 14 مارس 2022.

ويأتي إصدار هذا الطابع من خلال التعاون بين الأمانة العامة للجائزة ومجموعة بريد الامارات، في اطار دعم جهودهما الساعية لدعم المبادرات الوطنية لما فيها خدمة وتنمية دولة الإمارات العربية المتحدة. وفق بيان صحفى للسفارة.

وأكد الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة أنه وبمناسبة العام الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، فالأمانة العامة للجائزة تشدد على التزامها بمفهوم التسامح والتعايش من خلال إصدار طابع بريدي يعكس النهج الذي اعتمدته القيادة الرشيدة بدولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات، أرض التسامح والتعايش) من خلال استخدام شجرة نخيل التمر باعتبارها رمزاً يُعبر عن التسامح والتعايش المشترك، لما تحمله من قدرة على التأقلم مع مختلف الظروف البيئية، إلى جانب كونها أحد رموز التراث الوطني، رافقت أبناء الإمارات وعبرت عن شموخهم عبر الزمان، استقر بجوارها الإنسان ونَعِمَ بفيئها وغذائها، فهي بحق رمزاً للجُود والعطاء اللامحدود.

جدير بالذكر أن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، تم تأسيسها تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة بالمرسوم الاتحادي رقم 15 بتاريخ 20 مارس 2007، وبرئاسة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس أمناء الجائزة.

أهم الأخبار