بحكم رادع.. القضاء السعودي يقتص من قاتل بناته الثلاث

بحكم رادع.. القضاء السعودي يقتص من قاتل بناته الثلاث
سمر اللبودي

قامت وزارة الداخلية، اليوم، بتنفيذ حكم الاعدام في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة، ويدعي بندر بن علي بن محمد الزهراني (سعودي الجنسية)، بعدما كان قد أقدم على قتل ثلاث من بناته (أعمارهن ست وأربع سنوات وسنتان)، وذلك بنحرهن بسكين.

جاء ذلك بعدما تمكنت سلطات الأمن من القبض عليه، وبالتحقيق معه في الاتهام الموجه إليه بارتكاب جريمته، تمت إحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه.

ولبشاعة هذه الجريمة، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأُعلنت محكمة الاستئناف والمحكمة العليا قرلرا بتأييد الحكم، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني بندر بن علي بن محمد الزهراني، اليوم الأربعاء 13 /8/ 1443هـ، الموافق 16 /3/ 2022م بمنطقة مكة المكرّمة.

احداث الواقعة

بدأت أحداث الواقعة الحادثة في عام 2018 عندما استفاق حي الملاوي بمكة على صوت صراخ أم تستغيث لنجدتها بعدما دخل عليهم الأب وهو في حالة هستيرية، وقام بذبح بناته الثلاث، في واقعة اثارت فزع الشارع السعودي.

وكشفت مصادر أن الأم (إفريقية الجنسية)، دخلت إلى مستشفى الملك فيصل بمكة اثر تعرضها لحالة نفسية سيئة. وأوضحت المصادر أن سبب الجريمة خلافات أسرية.

وحول تفاصيل هذه المأساة، تبدأ بخروج الأب من المنزل والدماء تغطي ملابسه وسط انهيار تام للأم، التي لم تنجح صرخاتها في إنقاذ بناتها من حالة الهيجان النفسي الذي لحق بالأب. واستفاقت على صرخات بناتها بعد دخول والدهن غرفتهن وهو يحمل السكين وبدأ بنحرهن واحدة تلو الأخرى، في حين تمكنت الأم من الهرب واعلاء صرخاتها مستغيثة بالمارة.

فيما قام أحد الجيران بالاتصال بمركز العمليات الموحدة، ونجح بمساعدة أحد المارة من الدخول إلى العمارة والامساك بالجاني بحضور فرقة من دوريات الأمن.

وأوضحت التحريات أن الجاني يبلغ من العمر 33 عاماً، وأكدت المعلومات الأولية حينها أنه من متعاطي المخدرات.

أهم الأخبار