مركز سلمان للإغاثة يكشف: المملكة قدمت 19 مليار دولار مساعدات إغاثية لليمن

مركز سلمان للإغاثة يكشف: المملكة قدمت 19 مليار دولار مساعدات إغاثية لليمن
سمر اللبودي

كشف المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة اليوم الخميس أن السعودية اسهمت خلال السنوات القليلة الماضية بما يقارب نحو 19.39 مليار دولار أمريكي كمساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية واقتصادية للجمهورية اليمنية.

وأكد الربيعة خلال مشاركته في مؤتمر المانحين المخصص للجمهورية اليمنية للعام 2022، والذي يأتي تحت رعاية الأمم المتحدة وسويسرا والسويد بمدينة جنيف، على شكر وتقدير المملكة العربية السعودية العميق للأمم المتحدة وجمهورية سويسرا ومملكة السويد، وذلك لحرصهم على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن، معربا عن أمله في التوصل لحلول أكثر استدامة وأعمق أثرا، تسعى لرفع المعاناة الإنسانية في اليمن والتعامل مع مسبباتها.

وأضافى"إننا نجتمع اليوم في حين يواجه اليمن أزمة إنسانية كبيرة، ويضاعف من تأثيرها ما تقوم به جماعة الحوثى من تصعيد كبير في اليمن، وهو ما يتطلب وقفة حازمة وصارمة من المجتمع الدولي لحماية الشعب اليمني والوصول إلى حلول مستدامة من شأنها تحقيق الأمن والاستقرار والنماء لليمن وشعبه وللمنطقة والعالم أجمع".

وتابع: أنه انطلاقا من دور المملكة الإنساني وحرصها على الشعب اليمني فسوف تواصل المملكة دعمها لليمن من خلال البرامج الإغاثية والإنسانية، التي تساهم في رفع المعاناة الإنسانية بالتعاون مع الشركاء الأمميين والدوليين والمحليين.

أهم الأخبار