العراق يعلن القبض على إرهابى من تنظيم "داعش" جنوب شرق بغداد

العراق يعلن القبض على إرهابى من تنظيم "داعش" جنوب شرق بغداد
سمر اللبودي

نجحت القوات الأمنية العراقية، في القاء القبض على أحد عناصر تنظيم "داعش" الإرهابى داخل إحدى المناطق الواقعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وأكد القضاء العراقى - فى تقرير أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية - بأنه "تم إلقاء القبض على الإرهابى بعدما تسبب فى مقتل أحد أقاربه باستخدام عبوة ناسفة قام بزراعتها فى منزله الواقع جنوب شرق العاصمة بغداد بسبب نزاع عائلى بينهما".

وأوضح التقرير أن المحكمة قامت بالاطلاع على محضر الكشف على جثة المجنى عليه ومحضر الكشف على محل الحادث والتقرير الطبى التشريحي، كما اطلعت المحكمة على التقرير الاستخبارى الذى احتوى على معلومات تثبت انتماءه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

من ناحية أخرى، كشفت مديرية شرطة سنجار فى العراق عن قرار بحظر تجول المركبات والأشخاص اعتبارا من منتصف الليل وحتى السادسة صباحا ويسرى حتى إشعار آخر.

فيما لم تذكر المديرية سبب الحظر فى الإقليم شمال غرب العراق، غير أنها أوضحت فى بيان لها أنه يأتى "على ضوء توجيهات المراجع". وطالبت المديرية للأهالى بالالتزام "بالتوجيهات وعدم الخروج من منازلهم باستثناء الحالات الإنسانية فقط"، وشددت على أن ذلك يأتي "حفاظا على سلامتهم وتجنبا للمسائلة القانونية".

أهم الأخبار