خليجنا واحد..

مجلس التعاون الخليجي يحتفل بـ"يوم الشرف" في إكسبو 2020 دبي

مجلس التعاون الخليجي يحتفل بـ"يوم الشرف" في إكسبو 2020 دبي
مجلس التعاون الخليجي
سمر اللبودي

نظم مجلس التعاون لدول الخليج العربية احتفالا بيوم الشرف الخاص به في إكسبو 2020 دبي أمس، وذلك في حضور معالي نايف فلاح مبارك الحجرف أمين عام المجلس.

وقد أعرب معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لإكسبو 2020 عن ترحيبه بالأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، نايف فلاح مبارك الحجرف، وبالأمين العام الأسبق لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي.

واستهل الاحتفال بمراسم تم خلالها رفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة وعلم مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك أعلى منصة الأمم في ساحة الوصل، وإلقاء كلمات بهذه المناسبة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان: "يقدم محتوى جناح مجلس التعاون شرحا لما تم تحقيقه من إنجازات بهوية وقصة واحدة، يتم خلالها عرض الإرث التاريخي للمجلس والأسس التي قام عليها، والخطط والمشروعات التي تم العمل عليها في مختلف المجالات، بالإضافة الى تطلعات المجلس ومشروعاته المستقبلية".

وأضاف: إننا ندرك تماماً حجم الدور المهم الذي يلعبه مجلس التعاون الخليجي ومؤسساته في سبيل توحيد الجهود الساعية إلى تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دوله الأعضاء في جميع الميادين، ونشيد بجناح مجلس دول التعاون الذي يبرز المصير المشترك والرغبة الجادة في المحافظة على الموروث الخليجي، والعمل على تعزيز العلاقات الاستراتيجية والأخوية من أجل مستقبل أفضل.

وتلا الكلمات عرض فني من إعداد وإشراف جناح مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إكسبو 2020 دبي، لأوبريت «خليجنا واحد»، وقدمت فرقة التلفزيون للفنون عرضاً عكس عمق العلاقات بين الدول الست لمجلس التعاون (الإمارات، والسعودية، والبحرين، وعمان، وقطر، والكويت).

أهم الأخبار